منتدى شاعرة الإسلام
يا زائرتنا الجديدة لما ترحلين, ألم يعجبك المنتدى أم ماذا؟
نحن نريدك عضوة و صديقة لنا و أن تكون عضوة محبوبة و نشيطة
و أن تكون لنا خير كاتبة و مجدة
فرجاء, رجاء تفضل و تسجلي عندنا فنحن ننزعج لفراقك
و هذا طلبنا منك و آما أن تقبليه
منتدى شاعرة الإسلام
يا زائرتنا الجديدة لما ترحلين, ألم يعجبك المنتدى أم ماذا؟
نحن نريدك عضوة و صديقة لنا و أن تكون عضوة محبوبة و نشيطة
و أن تكون لنا خير كاتبة و مجدة
فرجاء, رجاء تفضل و تسجلي عندنا فنحن ننزعج لفراقك
و هذا طلبنا منك و آما أن تقبليه
منتدى شاعرة الإسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


نحو نساء خيرات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
منتدى آنسة القصر المسلمة إعلاناتنا تقدم : زوارنا الكرام أتركوا بصمة لزيارتكم منتدانا في منتدى الزوار ~ شكرا على الزيارة الرائعة ~ تفضلوا بالتسجيل معنا في المنتدى ~ نتمنا لكم يوما رائعا ~ شكرا على الزيارة إعلان هام : من يكتب 50 موضوع ويحصل على 50 رد سيحصل على منتدى خاص به خاص بالعضوات ~ شكرا على الزيارة

 

 اغبى طالب في الفزياء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماما الحنون

ماما الحنون


عدد المساهمات : 2
ورود العضوة : 17
تسجيلات الإعجاب : 1
تاريخ التسجيل : 01/04/2014
العمر : 49

اغبى طالب في الفزياء Empty
مُساهمةموضوع: اغبى طالب في الفزياء   اغبى طالب في الفزياء I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 24, 2014 5:14 pm


اغبى طالب في الفزياء
8:01 ص | Posted by شارك معنا
في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك، جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي : كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟
الإجابة الصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وعلى سطح ناطحة السحاب.

إحدى الإجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الإجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الأسئلة الأخرى.
الإجابة المستفزة هي : أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض، ثم أقيس طول الخيط، غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء, تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية.
أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء . وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لإثبات معرفته العلمية
ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا؛ فكر الطالب قليلا وقال: " لدي إجابات كثيرة ! لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ما عندك"؛ فأجاب الطالب:-
* يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الأرض، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الأرض ، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الأرضية.
* إذا كانت الشمس مشرقة، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين.
* إذا أردنا حلا سريعا يريح عقولنا، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة : "سأعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة" ؟
* أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر.

كان الحكم ينتظر الإجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء، بينما الطالب يعتقد أن الإجابة الرابعة هي أسوأ الإجابات لأنها أصعبها وأكثرها تعقيدا.

بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء ، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1990
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اغبى طالب في الفزياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شاعرة الإسلام :: قصص :: قصص علمية-
انتقل الى: